هل ترغب في تزويد محطة الوقود الخاصة بك بخزانات ذات نوعية جيدة؟ إذن فعليك بالاطلاع على أسعار خزانات الوقود فى مصر وشراء أفضل الأنواع التي تضمن لك الحفاظ على الوقود إلى حين تسليمه للعميل صاحب السيارة.
في مقال اليوم نتناول أبرز العوامل التي تؤثر في اسعار خزانات الوقود ونوضح كيفية الوصول إلى أفضل الأسعار، فتابع معنا.

هل تختلف أسعار خزانات الوقود فى مصر؟

كما هو الحال مع جميع السلع والخدمات، يوجد اختلاف كبير في أسعار خزانات الوقود فى مصر، فمن الصعب أن تجد جميع شركات تصنيع خزانات الوقود تقدم نفس الأسعار.
يرجع السبب في هذا الاختلاف إلى بعض العوامل التي تؤثر في اسعار خزانات محطات الوقود، والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.

العوامل المؤثرة في أسعار خزانات الوقود فى مصر

تتضمن العوامل التي تؤثر في اسعار خزانات الوقود ما يلي:

سعة الخزان

تطرح شركات تصنيع خزانات الوقود أحجامًا مختلفة، حتى تستوعب كمية كبيرة من الوقود تناسب مبيعات المحطة خلال اليوم، ومن أبرز الأحجام المعروضة ما يلي:

  • 10000 لترًا.
  • 15000 لترًا.
  • 22500 لترًَا.
  • 30000 لترًا.
  • 35000 لترًا.
  • 45000 لترًا.
  • 60000 لترًا.

حسب ما لاحظنا، تَسِع الخزانات كميات مختلفة من الوقود، وتختار المحطة حجم الخزان الذي تراه مناسبًا لها، ثم يتم تحديد سعر الخزان بعد ذلك.

عدد الخزانات المراد شرائها

إذا كانت الشركة تمتلك محطات وقود بأعداد كبيرة -كما هو الحال في شركات البترول العملاقة-، فقد تحتاج إلى أعداد كبيرة من خزانات الوقود تتعدى المئات، وأحيانًا الآلاف.
فمثلًا تعاقدت شركة توتال يومًا ما مع إحدى الشركات من أجل شراء 66 خزانًا، في حين تعاقدت الشركة الوطنية للبترول مع نفس الشركة من أجل شراء 132 خزانًا، فهل تعتقد أن كلتا الشركتين دفعتا نفس القيمة المالية؟

إنّ شراء 66 خزانًا لن يتطلب دفع نفس المبلغ عند شراء 132 خزانًا، فمن المؤكد أن الشركة المصرية للبترول قد دفعت مبلغًا أكبر من المبلغ الذي أنفقته شركة توتال، أي أن عدد الخزانات المراد شرائها يؤثر في اسعار خزانات الوقود فى مصر.

نوع الدهان

إن نوع الطلاء المستخدم في الخزانات من العوامل التي قد تؤثر في اسعار خزانات الوقود فى مصر، فبعض شركات التصنيع تقدم خدمة اختيار نوع الطلاء المستخدم في دهان جدران الخزانات من الداخل والخارج.
تساعد أنواع الطلاء المختلفة على حماية الخزان من التآكل بفعل العوامل البيئية المُحيطة به، بالإضافة إلى الحفاظ على الوقود من تسرب الماء الجوفية إليه.

نوع الخزان

قبل شراء خزانات الوقود، لا بد من تحديد النوع الذي ترغب في اقتنائه، فهناك أنواع مختلفة من الخزانات، من أبرزها:

الخزان الصلب:

يُصنع الخزان الصلب من خامة معينة من الحديد تتسم بالقوة والشدة، ويبلغ سُمْك طبقة الحديد المصنوع منها الخزان حوالي 6 مم، وينقسم هذا النوع من الخزانات إلى:

  • خزان مفرد الجدار، يُستخدم تحت الأرض.
  • خزان مفرد الجدار، يُستخدم فوق الأرض.
  • خزان مزدوج الجدار، يُستخدم تحت الأرض.

الخزان الجاكت (HDPE) مزدوج الجدار:

يُصنع هذا النوع من الخزانات من الصُلب، بالإضافة إلى مادة البولي إيثيلين عالية الكثافة والمعروفة بقدرتها على تحمل أصعب الظروف البيئية التي قد تضر الخزانات، ويُستخدم في الأغلب تحت الأرض.
تختلف خصائص كل نوع من أنواع الخزانات المذكورة سابقًا، ويُعَد هذا سببًا آخر لاختلاف أسعار خزانات الوقود فى مصر.

عدد طبقات الجدار

تتباين اسعار خزانات محطات الوقود تبعًا لعدد طبقات جدران الخزانات، فهناك خزانات مصنوعة من جدار واحد، وأخرى مزدوجة الجدار (أي تمتلك جدارين).

الإكسسوارات الملحقة بالخزان

في بعض الأحيان، قد توفر شركات تصنيع خزانات الوقود إمكانية الحصول على الإكسسوارات الخاصة بالخزان، مثل: مواسير دفع وسحب وتهوية الوقود، وقد يؤدي شراء تلك الإكسسوارات المُلحقة إلى ارتفاع مُجمل اسعار خزانات الوقود قليلًا.

كيف يمكنني شراء أفضل خزانات الوقود بأسعار مناسبة؟

يمكنك الآن الحصول على أفضل أنواع خزانات الوقود بأسعار لا تقبل المنافسة من خلال التواصل مع شركة National Company for Steel Structure على الأرقام الموضحة في الموقع الإلكتروني.

تُعرف الشركة الأهلية للمنشآت المعدنية بأنها الشركة الرائدة في مجال تصنيع خزانات الوقود، وتعتني شركة NCSS بتوفير خزانات وقود آمنة تصلح لجميع أنواع محطات البترول بضمان ضد عيوب التصنيع يستمر من 10 إلى 30 عامًا، لهذا احرص على شراء الخزانات منها.

قد يهمك التعرف على:

تعرف على لائحة محطات الوقود وشروط تشغيلها

من نحن