في حال اتخاذك قرار إنشاء محطة وقود خاصة بك، فبالتأكيد قد قمت بعمل دراسة جدوى تتضمن تكلفة كاملة للمشروع، وكم سيحتاج من وقت حتى يبدأ في إدرار المال وتحقيق الأرباح المنتظرة منه.
قد تكون تكلفة إنشاء المحطة مرتفعة بعض الشيء بالنسبة للعديد من الأشخاص، خاصةً أولئك ممن هم في بداية عهدهم في ذلك المجال، لذا قد يلجأون إلى شراء خزانات وقود للبيع مستعملة عوضًا عن شراء خزانات جديدة بتكلفة أكبر، الأمر الذي قد يعرض المشروع بالكامل إلى الفشل والهلاك.

مخاطر شراء خزانات وقود للبيع مستعملة

في بداية مشروعك قد ينصحك أحدهم بشراء خزانات وقود مستعملة بسعر أقل عوضًا عن الخزانات الجديدة مرتفعة التكلفة، إلا أن الاستهتار في ذلك الأمر تحديدًا قد يؤدي إلى فشل مشروعك بالكامل، خاصةً وإن لم تُفحص الخزانات المستعملة جيدًا قبل شرائها.
في حال وجود عيب ما من عيوب الصناعة بالخزان، أو تعرضه للتلف والتآكل بفعل التفاعل المستمر مع التربة وعدم طلائه بمادة عازلة جيدًا فقد يتسبب الأمر في تسرب الوقود منه وحاجته إلى الصيانة باستمرار، هو ما سيحملك تكلفة قد تزيد عن تكلفة شرائه.

 

شكل خزانات الوقود
     

الاقتراض أم المخاطرة؟

عوضًا عن المخاطرة بشراء خزانات وقود للبيع استعملت من قبل محطات أخرى ولا يُعرف مصدر صناعاتها يمكنك اقتراض المال من أحد البنوك، أو الأشخاص المقربين وسداداه بعد أن يدر المشروع الربح المطلوب.
كما يمكنك زيادة أرباح مشروع الوقود الخاص بك من خلال توفير العمالة الكاملة وأكبر عدد ممكن من طلمبات الوقود لتسهيل عملية تعبئة الوقود وعدم انتظار العملاء لفترة طويلة داخل المحطة، وهو ما يضمن لك عودتهم مرة أخرى.

المزيد من الأفكار لنجاح مشروع محطة الوقود وجني المال

يمكنك استبدال فكرة اقتناء خزانات وقود للبيع مستعملة بأفكار أخرى تَزيد من دخل مشروعك، مثل توفير المزيد من الخدمات التي يحتاج إليها مالكو السيارات عند الولوج إلى محطتك، ومنها:

  • خدمات زيادة ضغط الإطارات أو استبدالها، بالإضافة إلى خدمات غسل وتنظيف السيارة بالكامل واستبدال الزيوت.
    موقعك الجغرافي قد يكون عاملًا مثاليًا لجني المزيد من المال ونجاح المشروع، فتواجدك على جانب طريق عمومي، وبالقرب من منطقة حيوية تشمل مطاعم وكافيهات يتردد عليها الكثيرون يضمن لك زيادة المردود المالي بفعل زيادة عدد السيارات الموجودة بالمحطة.
  • إن أُتيح لك إنشاء ماركت صغير يضم بعض الأشياء التي يحتاج إليها السائقون في أثناء قيادتهم، من ماء ومقرمشات وقهوة وغيرها، فقد يكون ذلك عامل جذب أخر يساعد على زيادة المترددين على محطتك.

في حال اضطرارك شراء خزانات وقود مستعملة للبيع ينبغي مراعاة النظر إلى عدة أمور:

  • الشركة المُصنّعة للخزان وسنة الإنتاج.
  • إخضاع الخزان لاختبارات التسريب والضغط.
  • إجراء صيانة شاملة للخزان والتأكد من خلوه من أي عيوب صناعة أو استخدام.

الشركه الأهلية للمنشات المعدنية لصناعة خزانات الوقود في مصر

عوضًا عن الاقتراض أو شراء خزانات وقود للبيع مستعملة، يمكنكم التواصل مع الشركة الأهلية للمنشأت المعدنية ” national company for steel structure – ncss egypt والاستفسار عن أسعار خزانات الوقود لديهم، إذ تتسم الخزانات المطروحة من قبل الشركة بأعلى جودة وأسعارها التنافسية، كما تمتاز بمطابقتها للمواصفات والمعايير العالمية لصناعة خزانات الوقود.
الشركه الاهليه للمنشات المعدنيه … وجهتك الآمنة لشراء أفضل خزانات الوقود في مصر.

 

 

قد يهمك التعرف على:

هل يؤثر تصنيع خزانات وقود المحطات في سمعة المحطة؟ دليلك لزيادة المبيعات في محطة الوقود

كم تبلغ أسعار خزانات الوقود فى مصر؟ وكيف يمكنني الحصول على خزانات بأسعار مناسبة؟

تعرف على لائحة محطات الوقود وشروط تشغيلها

كيفية تنظيف خزان الوقود في 6 خطوات