لا شك أن الجودة أهم المعايير التي تُميز الشركات الصناعية المختلفة، وعندما نتحدث عن صناعة خزانات الوقود، تُصبح الجودة معيارًا أساسيًا للحفاظ على أرواح العمال في مناطق استخدام الخزانات والمترددين عليها، لأن انخفاض جودة تلك الخزانات ووجود عيوب صناعية بها قد يُسبب خسائر مادية وبشرية فادحة.
لذا قبل شراء خزانات لحفظ الوقود بمحطتك ينبغي لك التحري أولًا عن شركات تصنيع خزانات الوقود التي ستتعامل معها، والتي يجب أن تتحلى بمعايير عالمية، وأن تحظى بشهرة واسعة في مجال صناعة خزانات الوقود.

أهم المعايير التي يجب توافرها في شركات تصنيع خزانات الوقود

لا يقتصر الأمر على مجرد صناعة حاويات لتخزين الوقود، بل يتعلق بالأمان والحماية والمتانة التي لا تجعلك في حاجة إلى إجراء صيانة للخزان خلال فترة قصيرة من بدء استخدامه، أو التعرض للخسارة المادية المرتبطة بتلف الخزان، لذا يجب أن تتوفر في شركة تصنيع الخزانات التي تتعاقد معها عدة معايير، منها:

الجودة العالية

كثيرًا ما تتعرض خزانات الوقود إلى الانفجار، وهو ما قد يعرض محطتك للتلف بالكامل وإحداث أضرار بالغة في بنيتها التحتية، ما يتطلب أموالًا طائلة لإعادة إصلاحها، ذلك بالإضافة إلى تعرض العاملين بالمحطة إلى الإصابات، وقد تذهب أرواح بعضهم سدى.
لذا تُعَد جودة التصنيع أولى المعايير التي يجب أن تتصف بها شركات خزانات الوقود التي تتعامل معها.

التكلفة المتوسطة

قد تجد العديد من شركات تصنيع خزانات الوقود في مصر تمتاز منتجاتهم بالجودة العالية، لكن في المقابل ستجد أسعار تلك الخزانات مرتفعة للغاية، وقليلًا ما ستجد شركة خزانات توفر العاملين معًا: الجودة العالية والتكلفة المتوسطة، مثل شركة “NCSS”.

الضمان والصيانة

توفير شركات تصنيع خزانات وقود مدة ضمان طويلة الأمد يُعد إثباتًا لجودة التصنيع، لذا من الأفضل أن تلجأ إلى شركات تصنيع خزانات الوقود التي تضمن منتجاتها ضد عيوب الصناعة، ذلك إلى جانب توفير نظام صيانة يُجرى من قبل فنيين متخصصين للتأكد من سلامة الخزان دوريًا.

الخبرة والتخصص

ينبغي أن يضم مصنع خزانات الوقود طاقمًا متكاملًا من المهندسين والفنيين من أصحاب الخبرة الواسعة في مجال صناعة خزانات الوقود، وهو أحد العوامل الرئيسية التي تضمن لك الأمان والحماية ضد مخاطر الصناعة على أيدي هواة أو مهندسيين غير ملمين بشروط ومواصفات صناعة الخزانات.

شركة “National company for steel structure – NCSS Egypt”رواد صناعة خزانات الوقود في مصر

على مدار خمسين عامًا عملت خلالها شركة NCSS في مجال صناعة الخزانات، تعاملت الشركة خلالها مع أهم وأكبر محطات الوقود في مصر، وزودتهم بخزانات وقود تتميز
بدرجة عالية من الجودة والصلابة، ومُصنعة طبقًا للمواصفات القياسية العالمية وإرشادات الصحة العامة والسلامة، لتحقيق عنصري الأمن والأمان للمستخدمين، وحمايتهم من مخاطر الانفجار.

 

صور خزانات الوقود فوق الأرض
 

ومن خلال العمل الدؤوب والسعي المستمر، حظت الشركة الأهلية للمنشأت المعدنية بصدارة شركات تصنيع خزانات الوقود في مصر بإنتاجها أنواعًا متعددة من الخزانات المُستخدمة في حفظ مشتقات الوقود المختلفة فوق الأرض وتحتها، والتي تُصنع من:

  • جدار واحد من الحديد عالي الجودة.
  • جدارين من الحديد يتم لحمهما معًا.
  • جدار من الحديد والآخر من مادة بولي إيثيلين عالية الكثافة.

في الشركة الأهلية للمنشأت المعدنية نقوم بتغطية السطح الخارجي للخزان بمواد عازلة لحمايته من التآكل والتلف، كما يمكن تغطية سطحها الداخلي بمادة عازلة أيضًا وفقًا لرغبة العميل.
وتخضع جميع الخزانات بعد التصنيع إلى اختبارات التسريب والأمان قبل تسليمها للعميل، للتأكد من التحام جداري الخزان وعدم وجود فراغات يتخلل النفط من بينها، لتُصبح صالحة للدفن في أنواع التربة المختلفة، حتى التربة شديدة العدوانية.

المزيد من الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من خلال شركة NCSS

إلى جانب صناعة الخزانات، نوفر لعملائنا جميع أنواع الموصلات والإكسسوارات من أنابيب وموزعات تمتاز بمقاومتها للتآكل ومُطابقتها للمواصفات القياسية، التي يعمل على تركيبها فريق متكامل من الفنيين والمهندسين المتخصصين بأعلى مستوى من الاحترافية والدقة.
تضم الشركة الاهلية للمنشات المعدنيه فريقًا مختصًا بإجراء الصيانة الدورية للخزانات، وإصلاح العيوب والتلفيات الحادثة بها، وتنظيفها أولًا بأول لإزالة الشوائب العالقة بها.
رسالتنا في شركة NCSS السعي للمُساهمة في نهضة السوق المحلي، وأن نقدم حلولًا مبتكرة تلبي رغبات العملاء عبر توفير أفضل المواد الخام وأجودها، مع مراعاة المعايير العالمية للمحافظة على البيئة، وهو ما أسهم في حصولنا على شهادة الجودة “أيزو 9001”.

تعرف على:

كم تبلغ أسعار خزانات الوقود فى مصر؟ وكيف يمكنني الحصول على خزانات بأسعار مناسبة؟

انواع خزانات الحريق ومعايير تركيبها واستخدامها

أيهما أفضل: شراء خزانات وقود للبيع مستعملة أم جديدة؟

معايير و اشتراطات خزانات الوقود: طريقك لإنشاء محطات وقود آمنة